من رئاسة مجلس ادارة رساميل الى اختياره لعضوية هيئة الاستثمار

Oct 6, 2021

 

Sorry, this entry is only available in Arabic.

رساميل”: فهد الراشد من المساهمين الرئيسيين لنجاحاتنا محلياً وعالمياً

  • الراشد يتمتع بخبرة كبيرة في مجال الاستثمار والتمويل

  • شغل عضوية العديد من الهيئات والشركات و”الوطني” لسنوات عدة

  • الغربللي: اختيار الراشد وسام لنا كشركة حيث كانت تحت قيادته خلال فترة تحول الشركة

أعلنت شركة رساميل للاستثمار، أن رئيس مجلس إدارتها الدكتور فهد الراشد، تقدم باستقالته من منصبه، بعد اختياره لعضوية الهيئة العامة للاستثمار.

وأفادت “رساميل للاستثمار” أن استقالة الراشد أتت بعد 6 سنوات من ترؤسه لمجلس الإدارة.

وأعربت الشركة عن فخرها باختيار الدكتور فهد الراشد لعضوية الهيئة العامة للاستثمار، مما يدل على ان الشركة كانت تحت قيادة قامات اقتصادية رفيعة المستوى.

ويأتي الراشد الذي يتمتع بخبرة تتجاوز 40 عاماً في قطاع التمويل والاستثمار،  الذي كان يترأس مجلس الإدارة الذين في عهدهم كان تحول شركة “رساميل” عام 2015 من خلال الاستحواذ عليها وتغيير نشاطها من شركة تمويل الى شركة متخصصة في إدارة الأصول وفق الشريعة الاسلامية،  ونجحت الشركة تحت إدارته في تحقيق العديد من الإنجازات وصفقات الاستحواذ، وخلال تلك الفترة رفعت نسبة الموظفين الكويتيين فيها والتي كانت ضمن الخطط الاستراتيجية للدكتور فهد الراشد لرفع مستوى الكادر الوطني لقيادة الاستثمار الذي يعد من اهم مصادر دخل الدولة بعد النفط.

وأكدت الشركة فخرها بمساهمة الراشد في الارتقاء بها على سلم التميز والصعود بنجاحاتها على كل الاصعدة.

وشكر الرئيس التنفيذي لرساميل، السيد سمير الغربللي، الدكتور فهد الراشد على مساهمته في الارتقاء بنجاح  “رساميل للاستثمار” طيلة فترة ترؤوسه مجلس الإدارة منذ العام 2015.

وأمل الغربللي النجاح للراشد في منصبه الجديد في الهيئة العامة للاستثمار وانه لاشك في قدرته المهنية على حمل الأمانة خصوصاً خلال هذه الفترة التحولية الحرجة ، مشدداً على استمرار “رساميل” في نهجها بالاستثمار في قوتها البشرية وفريق عملها، بما يعود بالنفع على الشركة ومساهميها في جميع الأسواق التي تعمل بها.

خبرة كبيرة

حاز الراشد على شهادة الماجستير في اقتصاد الأعمال والدكتوراه في الإدارة والتمويل، وهو يتمتع بخبرة 40 عاماً في مجال الاستثمار والتمويل المحلي والإقليمي والدولي.

وتولى الراشد إدارة أموال احتياطيات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشغل منصب عضو منتدب للهيئة العامة للاستثمار طيلة 8 سنوات.

وقام الراشد بالتدريس في مجال الإدارة والتمويل والاستثمار في كلية التجارة بجامعة الكويت،

وشارك وترأس عدة شركات داخل وخارج الكويت.

وتقلد الراشد أيضاً عضوية مجالس إدارات شركات وبنوك محليه ودولية، وكان عضواً في مجلس الإدارة في بنك الكويت الوطني.

 


Share it on

Related Posts

 

Nov 13, 2022

Macro Presentation